النهر-الاخضر-العاصمة-الادارية

النهر الأخضر العاصمة الإدارية الجديدة

النهر الأخضر العاصمة الإدارية الجديدة من اهم معالم العاصمة الجديدة .وهو منتزه بوسط المدينة بمساحة 20000 فدان بطول 35 كم. كما يربط جميع الأحياء ببعضها البعض على غرار نهر النيل .
كذلك يضم المشروع 16 عنصراً أساسياً، من الحديقة الإسلامية، والحديقة المغطاة، والنادي الاجتماعي، ومستشفى الحديقة والمركز الصحي، وبحيرة للقوارب المائية.

ما هو النهر الاخضر العاصمة الإدارية

إنها سلسلة من الحدائق الحضرية التي تشبه النهر وتقع في العاصمة الإدارية الجديدة .  ستمتد أكثر من 35 كيلومترًا وتغطي مساحة6200  فدان ، مما يجعلها ستة أضعاف سنترال بارك في مدينة نيويورك.

كما سمي بالنهر الأخضر على غرار نهر النيل ودوره في وسط القاهرة. ولكنه ليس مياه جارية كالنيل بل حديقة شريانية تمثل الرئة الطبيعية للعاصمة الادارية الجديدة مضيفا سمة جديدة لها.

النهر الأخضر عبارة عن حديقة كبيرة من المساحات الخضراء. كما تحتوي علي بحيرة اصطناعية، وليس مياه نهر النيل.
توجد بحيرتان صناعيتان، البحيرة الحالية تم إنشاؤها في النهر الأخضر وتغطي مساحة 4 أفدنة، والبحيرة الثانية ستتجاوز 25 فدانًا، وستحتوي على ألعاب مائية للترفيه والتسلية.

فكرة إنشاء النهر الاخضر العاصمة الإدارية

جاءت فكرة إنشاء النهر الاخضر من نهر النيل، الذي يمر وسط القاهرة. كما يجمع نهر النيل أطراف المدينة، وعلى جانبيه أحياء سكنية، ومن المخطط أن يكون النهر الأخضر أهم وأكبر مجمع سنترال بارك في العالم كله. من جانبها العديد من المجمعات الخدمية والسكنية. بالإضافة إلى مرورها بمنطقة الأعمال المركزية. كذلك تزيد مساحة الحدائق على ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة. كما سيتم ربط جميع الأحياء العشرين بالعاصمة الجديدة بالنهر الاخضر الذي يحاكي مجرى نهر النيل وسط القاهرة.

طول النهر الأخضر العاصمة الإدارية

النهر الأخضر

تم  تقسيم منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة:-

يبلغ طول النهر الأخضر 35 كيلومترًا. وهي المسافة التي تربط أحياء العاصمة الإدارية الجديدة. والمرحلة الأولى 10 كيلومترات،
باستثمارات تقدر بـ 9 مليارات جنيه، وتبدأ من الطريق الدائري الأوسط إلى الدائري الإقليمي.
كما تنقسم الحديقة من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ولكل منها تصميم مميز وشخصية بصرية وعمرانية.

القطاع الأول (CP 01) يحاكي البيئة، ويتوافق مع العوامل الطبيعية، ويضم هذا الجزء من الحديقة أكثر من 250 فدانًا من المساحات المفتوحة للنزهات.

القطاع الثاني (CP 02) هذا القطاع هو مركز رئيسي للأنشطة الثقافية والترفيهية.

والقطاع الثالث (CP 03) والذي يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر وهو منطقة الأعمال المركزية.

خدمات النهر الأخضر في العاصمة

النهر الأخضر هو أحد المشاريع المتميزة في العاصمة الإدارية الجديدة التي أطلقتها الدولة المصرية. وذلك ليكون أكبر متنزه في العالم صديق للبيئة، حيث تم تصميمه ليكون أضخم من الحديقة المركزية بأمريكا. كما يمتد بطول 10 كيلومترات ويتميز بمناطق ترفيهية بمعايير عالمية. كذلك يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال شبكة متكاملة من مسارات المشاة والدراجات.

كما يحتوي مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحات خضراء وبحيرات وملاعب وممرات للدراجات ومجمعات مطاعم  ومناطق ترفيهية ومساحة مخصصة لإقامة المشاريع الاستثمارية المستقبلية.

 من أهم الأعمال التي يتم تنفيذها في المشروع مطعم مطل على بحيرة، وحديقة أعمال فنية، وحديقة تراثية، وبحيرة أعمال فنية، ومسرح مفتوح، وقاعة تعليمية، وحديقة ترفيهية، وحديقة مكتبة مفتوحة، والساحة الرئيسية للحي التجاري المركزي، وحديقة منطقة الأعمال المركزية، ونادي رياضي، والحدائق متضمنة المباني الإدارية.

اهم المعلومات عن النهر الأخضر

النهر الأخضر

سيتم فتح النهر الأخضر مجانا لسكان العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والقاهرة.

يربط جميع الجامعات والمدن بالعاصمة الجديدة بالنهر الأخضر.
كما تحتوي جميع أحياء العاصمة الجديدة على حدائق خضراء يستطيع السكان من خلالها الوصول إلى الحديقة الرئيسية سيرًا على الأقدام.
شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات ستسمح للناس في جميع الأماكن بالاستمتاع بالحدائق.
فيه بحيرتان صناعيتان. تم إنشاء البحيرة الحالية في النهر الأخضر وتغطي مساحة 4 أفدنة، وستتجاوز البحيرة الثانية 25 فدانًا وستحتوي على ألعاب مائية للترفيه والتسلية.
ستقام احتفالات للفرق الدولية.
كذلك يمكن الدخول والخروج من خلال 36 بوابة على طول النهر الاخضر.
كما يوجد مسار للجري وآخر للدراجات وآخر للمشي حول النهر بطول 20 كيلومتر.
سيكون بها مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة.
كما سيحتوي على أكبر ساحة للفعاليات في العالم بمساحة 10 أفدنة مزروعة بالعشب الطبيعي وستكون بها مدرجات للجمهور.

الشركة المنفذه لمشروع النهر الأخضر 

سيتولى المكتب الاستشاري التابع لوزارة الإسكان ودار الهندسة تنفيذ المشروع.
وستملك وزارة الإسكان الأراضي المحيطة بالنهر لاستثمارها وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع.

وكشف المشرف على المشروع أن هناك 6 شركات تنفذ مشروع النهر الأخضر بقوة عاملة قرابة 4000 فرد
منهم مهندسون وفنيون وعمال، وأشار إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 7 مليارات جنيه.

للإستفسارات و الحجز تواصل معنا الأن

201150132003+

قد يهمك أيضاً !!

بالم هيلز التجمع: استثمر في حياة الرفاهية والراحة

اكتشف مشروع بالم هيلز بالتجمع الخامس

  بالم هيلز التجمع الخامس: استثمر في حياة الرفاهية والراحة تعد بالم هيلز التجمع الخامس أحد أبرز مشاريع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري. كما يتمتع المشروع بموقع استراتيجي فريد، حيث يمتد على مساحة واسعة تبلغ 500 فدان. كذلك يوجد بالم هيلز التجمع في التجمع

إقرأ المزيد »
كمبوند روك فيرا

مشروع روك فيرا القاهرة الجديدة

  مشروع كمبوند روك فيرا القاهرة الجديدة من شركة البطل للتطوير العقاري يتميز كمبوند روك فيرا القاهرة الجديدة بتصميمه الفريد والمتميز الذي يلبي جميع احتياجات المستثمرين والباحثين عن الراحة والفخامة في سكنهم. كما يقع المشروع على أرض تجمع بين عناصر الطبيعة الخلابة والتحف المعمارية

إقرأ المزيد »
منطقة الاعمال المركزية

ما هي مشاريع منطقة الأعمال المركزية؟

مشاريع منطقة الأعمال المركزية مشاريع منطقة الأعمال المركزية هي من أهم و أقوي المشاريع في العاصمة. كما أن منطقة الأعمال المركزية CBD واحدة من اهم المناطق داخل العاصمة الادارية الجديدة حيث تضم عدد كبير من الابراج وناطحات السحاب ابرزهم البرج الأيقوني أطول برج بقارة

إقرأ المزيد »