حي-السفارات-العاصمة-الادارية-الجديدة

كيف تستثمر في العاصمة بنجاح

كيف تستثمر في العاصمة بنجاح سؤال يشغل الكثير من المستثمرين. كما يشمل الاستثمار في العاصمة الإدارية كافة الأنشطة سواء التجارية أو الإدارية أو الطبية منها. بالإضافة إلى ذلك يأتي النشاط السكني أيضًا ضمن استراتيجية الاستثمار العقاري بشكل أو بأخر. 

و سوف نناقش الاستثمار التجاري والإداري من حيث كيفية انتقاء وحدتك والأساسيات والمعايير التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار الاستثمار بالعاصمة.

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

كيف تستثمر في العاصمة بنجاح

كما يمثل الموقع الجغرافي للمدينة من أهم العوامل التسويقية التي يبحث العملاء إلى سبيل استغلاله بالطريقة المُثلى. و ذلك لوقوعها بين أهم الطرق في المنطقة وهما: طريق مصر السويس وطريق مصر العين السخنة، فضلًا عن وقوع حدود العاصمة الجديدة مع الأتي:

  • تقع على حدود مدينة بدر ومدينة المستقبل.
  • بمقربة 10 دقائق أو أقل من القاهرة الجديدة والتجمع الخامس.
  • على بُعد كيلو مترات من القاهرة الكبرى.
  • بالقرب من مدينتي والشروق.

مساحة العاصمة الإدارية و عدد مراحل المشروع

يعد الاستثمار في العاصمة الإدارية من الأهمية الكبيرة العائدة إلى مساحتها الشاسعة، والتي يتم  تقسيمها وتطويرها إلى عدة مراحل.

  • كما تمتد العاصمة على مساحة إجمالية بحوالي 184 ألف فدان.
  • و تُقسم عملية التطوير إلى 3 مراحل، حيث ما زال العمل قائمًا بالمرحلة الأولى.
  • المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان.
  • و المرحلة الثانية على مساحة 47 ألف فدان.
  • المرحلة الثالثة على حوالي 97 ألف فدان.

كيف تستثمر في العاصمة بنجاح؟

ما هو أفضل استثمار في العاصمة الإدارية؟ ضمن الأسئلة البديهية التي يتم طرحها من حين إلى أخر، والتي تتمحور الإجابة عنها في الاستثمار التجاري بالدرجة الأولى ثم الاستثمار في المكاتب الإدارية. وفيما يلي نستعرض أبرز العوامل التي يجب وضعها في اعتبارك عند الاستثمار بالعاصمة الإدارية:

1. موقع المشروع

يبحث غالبًا العملاء عند الاستثمار في العاصمة الإدارية أو غيرها من المناطق عن عوامل مثل السعر وتسهيلات السداد. بينما يتمثل الموقع الجغرافي هو أحد أهم عوامل الاستثمار العقاري على الاطلاق. لذلك يجب مراعاة الأتي تحديدًا قبل وضع استثماراتك في مشروع معين:

  • النظر إلى حيوية موقع المول، من حيث مجاورته لمنطقة سكنية أو محاور رئيسية أو اشتماله على معالم شهيرة.
  • البحث عن المول المتفرد بموقع مميز وتنافسية أقل. وذلك من خلال اختيار مشروع يقوم على خدمة شريحة عريضة من السكان مع عدم وجود مولات مجاورة ومنافسة له. وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر في العاصمة التي تضج بالمولات التجارية والإدارية، إلا أنه أحد عوامل التميز والنجاح.

علاوة على ذلك لا تهمل الاهتمام بموقع الوحدة داخل المول، وذلك باختيار المحل أو المكتب ذا الواجهة الأمامية، الأمر الذي يحقق عوائد أكبر.  مع الأخذ في الاعتبار وجود فروقات في أسعار محلات العاصمة الإدارية وفق واجهتها سواء أمامية أو خلفية، وكذلك هو الأمر عند الاستثمار في المكاتب الإدارية.

2. مساحة المشروع

قد تحدثنا عن الأهمية التي تخلفها المساحة الخاصة بالمشروع، حيث تتيح للمطور حرية في توفير مساحات متوسطة وكبيرة للوحدات بالإضافة إلى ذلك تظهر أهميتها أيضًا في الأتي:

  • مساحة الطابق في المول، بحيث لا تقل عن 600 متر2.
  • مساحة الوحدة والتي تمثل فارقًا كبيرًا في المكاتب الإدارية، حيث يعد الاستثمار في المكاتب الإدارية بالعاصمة الإدارية والمدن المصرية الجديدة من الاستثمارات التي تعتمد على المساحة بشكل كبير، بحيث يُفضل ألا تقل المساحة للمكتب الإداري عن 50 متر2.

فضلًا عما سلف ذكره تعطي المساحة المناسبة فرصة للمطور العقاري نحو توفير مناطق ترفيهية ومساحات خضراء في مشروعه. وهي تعد من العوامل الرئيسية للمولات المعاصرة الموافقة للقياسات الدولية. كما تسير مولات العاصمة الإدارية الجديدة على نهجها.

3. خدمات المول

هل تسعى إلى نجاح مشروعك وجذب العملاء أكبر فترة ممكنة داخل المول؟ إذًا من النصائح الموجهة لـ شركات التطوير العقاري عند الاستثمار في العاصمة الإدارية، بضرورة توفير كافة المرافق والخدمات الأساسية والترفيهية لوضع الزائر في تجربة ممتعة من خلال المناطق الترفيهية بعد الانتهاء من قضاء حاجات الأساسية.

أثبتت التجربة بوجود انطباع إيجابي لدى عملاء أشهر مولات مصر مثل كايرو فيستيفال، في ضم هذه المولات لمرافق متنوعة مثل السينمات والمحلات ومناطق الترفيه والجراجات، الأمور التي عملت على توفيرها مولات المدن الجديدة بل وتطويرها وفق متطلبات السوق العالمي المعاصر.

4. التنوع داخل المشروع

يُقصد بتنوع المشروع هو التنوع الخاص بالوحدات والمحلات داخل المول، فمن غير المنطقي تخصص مشروع معين بنشاط تجاري مع طرح محلات تجارية موحدة من حيث الجودة والمساحة، بل من الضروري طرح التنوع الأتي:

  • كما تتنوع الوحدات من حيث المساحة.
  • وجود محلات بمنطقة خارجية لاسيما في وحدات الأرضي.
  • كذلك وجود محلات لأنشطة تجارية مختلفة مثل الملابس والسلع وغيرها.

5. شركة الإدارة والتشغيل

تقع غالبية فئات العملاء في خطأ موحد حول إهمال شركة الإدارة الخاصة بالمشروع، وذلك لقيام الشركة بدور محوري في تحقيق النجاح أو الفشل للمشروع. و ذلك مع خضوع مُلاك الوحدات داخل المول لنظام عام خاص بكافة الوحدات. وفيما يلي نتناول أهمية شركات الإدارة والتشغيل عند الاستثمار في العاصمة الإدارية:

  • القيام بتسويق المشروع.
  • وضع خطة شاملة للمول وتسعير الإيجارات.
  • القيام بخدمة المستأجرين والاهتمام بأعمال الصيانة.
  • إدارة الشئون المالية الخاصة بالمول.

و هذه هي العوامل التي تساعدك كيف تستثمر في العاصمة بنجاح.

للإستفسارات و الحجز تواصل معنا الأن

201150132003+

قد يهمك أيضاً !!

الحديقة المركزية

أكبر حدائق مركزية في العاصمة الإدارية الجديدة

 أكبر حدائق مركزية في العاصمة الإدارية الجديدة: كل ما تحتاج معرفته تعد الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المعالم السياحية والثقافية في مصر. كما تتميز هذه الحدائق بطول 10 كيلومترات ومساحة تبلغ 1000 فدان، مما يجعلها الأكبر على مستوى العالم.  كذلك هذه

إقرأ المزيد »

 تعرف علي أفضل مولات العاصمة الإدارية الجديدة للبيع بالتقسيط 2023

 أفضل مولات العاصمة الإدارية الجديدة للبيع بالتقسيط 2023 يعدّ مولات العاصمة الإدارية الجديدة وجهة ممتازة للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مربحة في العاصمة الجديدة. كما توفر هذه المولات فرصًا متعددة في مجالات الأعمال التجارية والإدارية والطبية والفندقية. كذلك يتمتع المستثمرون بفرصة استثمارية مثالية في

إقرأ المزيد »
31 North Tower

ماذا تعرف عن 31 نورث تاور العاصمة؟

31 نورث تاور العاصمة الجديدة مشروع نورث تاور العاصمة 31 North Tower: التفوق في الفخامة والابداع تعتبر 31 North Tower العاصمة الإدارية الجديدة من بين أبرز المشروعات التي تم تنفيذها في المنطقة، ويتميز برج 31 نورث تاور بمزايا فريدة. كما يقع مباشرة على ضفاف

إقرأ المزيد »