كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

كاتدرائية ميلاد المسيح أكبر كنيسة في الشرق الأوسط

تحتوي العاصمة الإدارية على العديد من المعالم الدينية، حيث تضم أكبر كنيسة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن المقرر بدء تشغيلها عند انتقال الحكومة إلى العاصمة الجديدة.

صُممت كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة بناءً على تصميم الكاتدرائية المرقسية الموجودة في العباسية، حيث تم الحفاظ على الهوية القبطية والتراث المسيحي. كما تتألف الكاتدرائية من كنيسة تحتوي على هيكل رئيسي وهيكل جانبي، وقاعة مناسبات رئيسية تحتوي على منصة، وقاعة مناسبات فرعية.

كذلك تقع كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة مباشرة على ضفاف النهر الأخضر. في موقع فريد يتوسط تقاطع محور بن زايد الجنوبي والمحور المركزي للعاصمة الإدارية.

وتبعد الكاتدرائية عن الطريق الدائري الإقليمي بضع دقائق، الذي يربط بين طريق العين السخنة. وتتميز الكاتدرائية بمساحة تبلغ حوالي 4.14 فدان، حيث تم بناء المبنى على مساحة 7500 متر مربع. وتتسع لنحو 12000 مصلٍ. وهي أربع مرات أكبر من الكاتدرائية المرقسية في العباسية. كذلك يصل ارتفاع مبنى الكنيسة الأقصى إلى 25 مترًا. فيما يصل ارتفاع المنارة إلى 35 مترًا.

كما تُعد الكنيسة والجامع ومركز الثقافة الإسلامي عوامل جذب سياحية واستثمارية للمدينة، حيث تساهم في رسم صورة استثمارية للمدينة تساعد في تشجيع الانتقال للعاصمة او الاستثمار و العمل فيها.

أكبر كنيسة في الشرق الأوسط هي كاتدرائية ميلاد المسيح

 افتتاح الكاتدرائية في مصر بمناسبة الاحتفال بميلاد المسيح

إن هذه الخطوة البناءة تعزز أهمية الوحدة الوطنية في مصر وتظهر التسامح والتعايش السلمي بين أطياف المجتمع المصري. ويعد افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة إضافة رائعة إلى تصاميم الكنائس الجميلة التي تزين أرض مصر. وستبقى هذه الأحداث مترسخة في تاريخ البلاد. فعلاً، تمثل هذه الكاتدرائية مكاناً روحياً هاماً في مصر وتجسد مكانتها الروحانية والدينية الكبيرة. 

كل ما تحتاج معرفته عن الكاتدرائية الجديدة

تم بناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط في العاصمة الإدارية الجديدة. وهي تقع في منطقة محاطة بمسجد الفقي والدياب، مسجد المدينة المنورة ومكتب تموين العمار. كما تقع الكاتدرائية بالقرب من الطرق الرئيسية في مصر وهي الطريق الدائري الإقليمي والطريق الدائري للقاهرة الكبرى. و ذلك بالإضافة إلى الطريق الدائري الأوسط. تمثل هذه المحاور الثلاث الرئيسية مداخل مرورية جديدة تربط القاهرة الكبرى بضواحيها والأقاليم المجاورة.

وتم إنشاء طريق خاص حول الكاتدرائية بطول 147 كم.  كذلك يربط مدينة السادس من أكتوبر ومدينة المستقبل والشروق ومدينة العبور والعاصمة الإدارية الجديدة. و يمكن للمواطنين الوصول إلى الكاتدرائية عن طريق شارع التسعين الجنوبي أو طريق العين السخنة.

تُعَد كاتدرائية ميلاد المسيح أحد أهم الأماكن السياحية في مصر. كذلك تستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم. تتميز الكاتدرائية بتصميمها الهندسي الرائع. وتضم الكثير من المعالم الأثرية والدينية الهامة، مثل البوابة الرئيسية والقباب والنوافذ المزينة بأشكال هندسية متنوعة.

تتمتع كاتدرائية ميلاد المسيح بموقع جغرافي مميز يجعلها واحدة من أفضل المعالم السياحية في مصر. كما تقع بالقرب من المطارات الرئيسية في مصر والمناطق التجارية الحيوية. 

أكبر كنيسة في الشرق الأوسط هي كاتدرائية ميلاد المسيح

 أسباب إنشاء الكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة

تم تصميم العاصمة الإدارية الجديدة لتكون منارة في منطقة شمال أفريقيا. وهذا الهدف تحقق بفضل العديد من المشاريع الضخمة التي تم العمل عليها. وأحد تلك المشاريع هو إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح.

أحد الأسباب الرئيسية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو خلق محيط سكني راقي شرقي يتماشى مع الثقافة المصرية العريقة.  كما تتميز بالوسطية وحب الآخر واحترام الاختلاف والتعامل معه برقي. وهذا ينعكس على تصميم وبنية العاصمة الإدارية الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة كجزء من رؤية الحكومة المصرية لتحويلها إلى مركز ثقافي واقتصادي وسياسي وديني في الشرق الأوسط. كما يعكس تاريخ مصر العريق ودورها الهام في المنطقة.

يجسد إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة التزام الحكومة المصرية بحرية العبادة والاحترام للأديان المختلفة، حيث تم تصميم الكاتدرائية لتكون مكانًا للصلاة والتأمل والتقرب إلى الله بصورة حضارية وراقية. وبالتالي تعزيز التآخي والتعايش السلمي بين المختلفين.

كما يأتي إنشاء الكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة كتعبير عن قيم المصريين الأصيلة في التسامح والاحترام للأديان المختلفة.

كاتدرائية ميلاد المسيح

تصميم اكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط

كما  قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالإشراف على بناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة أوراسكوم.  و تم تخصيص مساحة 15 فداناً للكاتدرائية. كما تم توزيع المساحة على مبنى الكاتدرائية والمباني المرافقة.  كذلك يتميز المبنى بأنه يتسع لأكثر من 8200 شخص. ويضم كنيسة الشعب التي تتسع لـ 1000 شخص. كذلك يقع مشروع أرض المعارض EXPO والحديقة المركزية بالقرب من الكاتدرائية. كذلك يقع المشروع على الجهة الشرقية والحديقة المركزية على الجهة الجنوبية. تم بناء الجزء العلوي من مبنى الكاتدرائية على هيئة صحن كبير مغطى بقبتين متقابلتين. حيث يبلغ قطر كل قبة 40 مترًا. و يرتفع ارتفاعهما 39 مترًا عن سطح الأرض، ويوجد ممران على جانبي الكاتدرائية مغطيان بقباب متقاطعة. كما يبلغ قطر كل منها 6 متر. ويوجد في الجزء العلوي من المبنى منطقة الهياكل التي تضم قبة عملاقة قطرها 15 مترًا، بجانب قباب الهياكل الجانبية التي يبلغ قطرها حوالي 10 مترات. كما يتضمن المبنى بدرومًا ومنارة بارتفاع 60 مترًا، بالإضافة إلى قاعة الاجتماعات والمكاتب الإدارية. بدأ العمل على بناء الكاتدرائية في يناير   2018. وتم استخدام شدادات معدنية لتعزيز الأعمدة الأساسية. كما من المتوقع أن تضم المرحلة الثانية المقر البابوي. 

للإستفسارات و الحجز تواصل معنا الأن

201150132003+

قد يهمك أيضاً !!

مول في بيزنس تاور العاصمة الجديدة

اكتشف مول في بيزنس تاور العاصمة الجديدة

مول في بيزنس تاور العاصمة الجديدة Mall V Business Tower New Capital  مول في بيزنس تاور العاصمة الإدارية الجديدة: مركز متعدد الأنشطة التجارية والإدارية والفندقية في بيزنس مول بيزنس تاور العاصمة الإدارية الجديدة، تقدم لك شركة العقارية مشروعًا استثنائيًا يجمع بين مراكز التسوق والأعمال

إقرأ المزيد »
شركة هوم تاون

هوم تاون للتطوير العقاري: ريادة في سوق العقارات المصري

شركة هوم تاون للتطوير العقاري Hometown Developments اكتشف شركة هوم تاون العقارية ريادة الشركة في سوق العقارات المصري حققت شركة هوم تاون نجاحًا كبيرًا في سوق العقارات في مصر، وذلك بفضل التصميمات الفريدة والأعمال المميزة التي نفذتها. إن التركيز على المصداقية والشفافية يعكس التزامًا

إقرأ المزيد »
مشاريع شركة ماونتن فيو

!افضل مشاريع شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري

مشاريع شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري: إبداع في التصميم والجودة تعد شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري من الشركات العملاقة في سوق العقارات المصري، حيث قدمت العديد من المشروعات الناجحة التي تحمل بصمة الجودة والتميز. و سوف نتحدث عن مشاريع

إقرأ المزيد »