حدائق العاصمة: تعرف على أهم المشروعات العمرانية المصرية الحديثة

حدائق العاصمة الادارية: تعرف على أهم المشروعات العمرانية المصرية الحديثة

مشروعات العاصمة الجديدة في مصر

تحت إشراف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخذت الحكومة المصرية العديد من الخطط الطموحة لتعزيز التطوير العقاري وبناء مدن جديدة ووحدات سكنية، بهدف تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع المصري. ومن بين تلك المشروعات العمرانية الحديثة يبرز مشروع حدائق العاصمة الادارية في مدينة بدر.

مدينة حدائق العاصمة الادارية

تُعتبر حدائق العاصمة أحد أهم المشروعات العمرانية الحديثة في مصر. كما تقع هذه المدينة السكنية الجديدة بالقرب من العاصمة الإدارية، مما يضفي عليها أهمية استراتيجية. كذلك تُعد حدائق العاصمة الادارية أول مدينة سكنية تتاح للسكان للعيش بالقرب من العاصمة الجديدة، وتتمتع بميزة القرب من المرافق والخدمات الحكومية والتجارية المتاحة في المدينة الإدارية.

المميزات والموقع

كما تتميز حدائق العاصمة  الادارية بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة سكنية مثالية للعائلات والأفراد. و تتوفر في المدينة العديد من الوحدات السكنية بأسعار متنوعة ومناسبة لمختلف الفئات الاجتماعية. كما تضم المدينة مناطق خضراء وحدائق جميلة، توفر بيئة هادئة ومنعشة للمقيمين.

 كذلك يتميز موقع حدائق العاصمة بقربه من العاصمة الإدارية، ويمتاز بتوافر وسائل النقل العام المتطورة التي تربطه بباقي مناطق القاهرة والمحافظات المجاورة. كما يتميز الموقع بقربه من المناطق التجارية والترفيهية، مما يوفر للمقيمين وسائل الترفيه والتسوق بسهولة.

مساحات وأسعار الوحدات السكنية

كذلك تتنوع مساحات وأنواع الوحدات السكنية في حدائق العاصمة، لتلبية احتياجات السكان المختلفة. تتوفر وحدات سكنية صغيرة للأفراد والعائلات الصغيرة، وتتوفر أيضًا وحدات أكبر للعائلات الأكبر حجمًا. كما تتراوح أسعار الوحدات السكنية في المدينة وفقًا للمساحة والموقع، مما يتيح للمشترين اختيار الوحدة التي تتناسب مع احتياجاتهم وميزانياتهم.

الاستثمار في حدائق العاصمة الادارية

كذلك يُعد استثمار عقارات حدائق العاصمة خيارًا واعدًا للمستثمرين. تتوقع الحكومة المصرية أن يشهد المشروع طفرة عقارية كبيرة في السنوات القادمة، مع زيادة الطلب على الوحدات السكنية والمرافق التجارية والخدمات. يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في المدينة، سواء من خلال شراء العقارات أو تأجيرها للسكان.

مشروع حدائق العاصمة يعد من أبرز المشروعات العمرانية الحديثة في مصر. تتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العاصمة الإدارية، وتوفر العديد من المزايا والخدمات للمقيمين. توفر حدائق العاصمة فرص استثمارية متميزة للمستثمرين، وتلبي احتياجات السكان المختلفة. كما يعتبر المشروع فرصة مثالية للعيش في بيئة هادئة ومناسبة للعائلات والأفراد. اجعل حدائق العاصمة وجهتك المقبلة للعيش والاستثمار!

الهدف من إنشاء مشروع حدائق العاصمة الادارية

تم إنشاء مشروع حدائق العاصمة بأهداف رئيسية تهدف إلى تحقيق تطوير عمراني مستدام وتلبية احتياجات السكان. ومن بين تلك الأهداف:

1. تخفيف الزحام:

كما يهدف المشروع إلى استيعاب 2.6 مليون نسمة، وبذلك يساهم في تقليل الاكتظاظ السكاني في أحياء القاهرة، وخاصة في مدينة بدر.

2. توفير سكن للعاملين بالعاصمة الإدارية:

نظرًا لقرب حدائق العاصمة من العاصمة الإدارية بمدة قصيرة، حوالي عشر دقائق فقط، يتم توفير مساكن مناسبة للعاملين والموظفين في العاصمة الإدارية، بأسعار تتناسب مع ظروفهم المادية وتتيح لهم العيش قرب مقر عملهم.

3. التطوير العقاري:

كما يأتي مشروع حدائق العاصمة كجزء من جهود التطوير العقاري التي تقوم بها الحكومة المصرية منذ سنوات عدة. وتتوفر في المدينة وحدات سكنية تناسب مختلف الفئات، بما في ذلك وحدات سكنية متوسطة ووحدات سكنية اجتماعية، بالإضافة إلى عمارات الوزارات التي ستخصص للعاملين في الوزارات المختلفة، حيث يتوفر لكل وزارة عمارة خاصة بها وبموظفيها.

كذلك  يهدف مشروع حدائق العاصمة إلى توفير بيئة سكنية متميزة ومريحة للسكان، وتقديم فرصة للعاملين بالعاصمة الإدارية للعيش بالقرب من مقر عملهم، مع توفير وحدات سكنية تتناسب مع متطلباتهم وظروفهم المادية.

خريطة حدائق العاصمة الادارية

تتواجد حدائق العاصمة على حدود مدينة بدر في مصر. كما تقع المدينة الجديدة في الجانب الشرقي من مدينة بدر، على طريق القاهرة السويس. وبالتالي، يُعتَبَر حدائق العاصمة امتدادًا طبيعيًا لمدينة بدر.
و تقع بالقرب جدًا من العاصمة الإدارية، حيث ترتبط بها عبر الطريق الدائري، وتوجد أيضًا محطة للمترو تربطها بالعاصمة الإدارية، مما يُسهِّل التنقل بينهما للعاملين في العاصمة الإدارية والمقيمين في حدائق العاصمة.
كما تم تخصيص مساحة حوالي 29 ألف فدان لهذه المدينة الجديدة، وتم تقسيمها بشكل منظم ومنسق لتوفير وحدات سكنية مناسبة، وتوفير الخدمات والمرافق العامة والأمنية، بالإضافة إلى وجود مساحات خضراء واسعة.
كذلك يقع الطريق الدائري الإقليمي في الجانب الغربي من المدينة، ويمر الكيلو 56 من طريق القاهرة-السويس السريع في الجانب الشرقي، ويمتد حتى الكيلو 75. وتعتبر حدائق العاصمة موقعًا استراتيجيًا، حيث تقع بالقرب من جميع محاور القاهرة، بالإضافة إلى قربها من العاصمة الإدارية والطريق الدائري والطريق الإقليمي.

حدائق العاصمة: تعرف على أهم المشروعات العمرانية المصرية الحديثة

خدمات حدائق العاصمة الادارية

تقدم حدائق العاصمة مجموعة واسعة من الخدمات لتلبية احتياجات السكان. وقد تولت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ وتوفير جميع المشروعات الخدمية التي تحتاجها المدينة. ومن بين الخدمات المتاحة في حدائق العاصمة:

1. الأسواق التجارية:

تتوفر أسواق متنوعة تلبي احتياجات التسوق والتجزئة للسكان.

2. الدور الدينية:

كما توفر مجموعة من المساجد والكنائس والمعابد لممارسة الشعائر الدينية.

3. المرافق الرياضية:

يتم إنشاء ملاعب رياضية ومراكز شباب لتشجيع النشاط البدني والرياضة.

4. التعليم: توفر حدائق العاصمة مدارس وحضانات لتلبية احتياجات التعليم للسكان وأطفالهم.

5. الرعاية الصحية: تضم المدينة مستشفى عام ووحدات صحية لتقديم الخدمات الصحية للسكان.

وحدات وشقق حدائق العاصمة الادارية

حرصت الجهات المسؤولة عن مشروع حدائق العاصمة على توفير مجموعة واسعة من وحدات السكن التي تتناسب مع متوسط ومحدود الدخل، وخاصة وأنه تم إنشاؤها من أجل توفير سكن قريب من العاصمة الإدارية لجميع العاملين بها، وهذا يعتبر أحد أهم أهداف المشروع. وبناءً على ذلك، هناك تنوع كبير في وحدات وشقق حدائق العاصمة الإدارية، مما يجعلها تتناسب مع فئات المجتمع المختلفة، ومن أهم تلك الوحدات:

1. حدائق العاصمة الإسكان الاجتماعي:

يهدف المشروع إلى إنشاء حوالي 1194 عمارة سكنية خاصة بالإسكان الاجتماعي، بإجمالي حوالي 30 ألف وحدة سكنية. تم الانتهاء من بناء وتشطيب معظم هذه الوحدات، ويتوفر شقق بمساحة 75 مترًا مربعًا تتألف من غرفتين وصالة متوسطة، وشقق بمساحة 90 مترًا مربعًا تتألف من ثلاث غرف مستقلة وصالة متوسطة. كما تم طرح المزيد من الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط في إعلان 14 لحدائق العاصمة الصادر في نوفمبر 2020.  وتم تحديد أسعار مناسبة للشقق السكنية، حيث تتراوح أسعار الشقق بمساحة 75 مترًا مربعًا حوالي 244 ألف جنيه مصري، وأسعار الشقق بمساحة 90 مترًا مربعًا تصل إلى 310 ألف جنيه مصري. ومع ذلك، يجب التأكيد على أن هذه الأسعار قابلة للتغيير وفقًا للظروف الاقتصادية للبلاد.

2. الإسكان المتوسط في المدينة الجديدة:

كما تم إنشاء مشروع الإسكان المتوسط بوزارة الإسكان، حيث تم تنفيذ حوالي 1773 عمارة سكنية في هذا المشروع، وتتوفر حوالي 42,552 وحدة سكنية بمساحات مختلفة. وقد تم توفير مساحات واسعة نوعًا ما للشقق والوحدات السكنية، بما في ذلك وحدات بمساحة 100 متر مربع ووحدات أخرى بمساحة 120 متر مربع.

3. وحدات عمارات الوزارات:

تم تخصيص وحدات سكنية في حدائق العاصمة للعاملين في الوزارات المختلفة. يتم تحديد عدد معين من العمارات لكل وزارة لاستيعاب موظفيها. من المتوقع طرح هذه الوحدات بأسعار تكلفتها، بحد أقصى 400 ألف جنيه مصري.

بفضل هذا التنوع في وحدات السكن، تسعى حدائق العاصمة لتلبية احتياجات فئات المجتمع المختلفة وتوفير خيارات سكنية مناسبة للمتوسط والمحدود الدخل.

عيوب حدائق العاصمة

رغم المزايا التي تتمتع بها حدائق العاصمة، إلا أنها تعاني من بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار، وتشمل ما يلي:

1. التجهيزات الزمنية:

يحتاج إلى وقت لتعمير المدينة بالسكان وتوفير جميع الخدمات الأساسية. قد يستغرق بعض الوقت لاستكمال البنى التحتية وتأمين الخدمات الصحية والتعليمية وتوظيف فرق العمل اللازمة للبدء في العمل.

2. الموقع الجغرافي:

كما تقع حدائق العاصمة بعيدًا عن قلب القاهرة وبعض المناطق الحيوية بها. يفضل أن يكون لدى السكان العمل في العاصمة الإدارية أو مدينة بدر والمدن المحيطة بها لتسهيل التنقل وتقليل وقت الانتقال.

3. النقل والمواصلات:

يتطلب توفير شبكة مواصلات داخلية تربط المدينة بذاتها وأخرى خارجية تربطها بالمدن المجاورة. يجب تطوير نظام النقل العام وتوفير وسائل مواصلات فعالة ومريحة للسكان للتنقل بين حدائق العاصمة والأماكن المجاورة.

على الرغم من هذه العيوب، يمكن اعتبار حدائق العاصمة مشروعًا واعدًا يعمل على تلبية احتياجات السكان وتحسين جودة الحياة. يجب على الجهات المعنية توجيه الجهود للتغلب على تلك العيوب وتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة لضمان نجاح المدينة وراحة سكانها.

طلعت مصطفى حدائق العاصمة الادارية

قامت الحكومة المصرية بعقد اتفاقية مهمة في إطار خطتها لتطوير القطاع العقاري، حيث حضر رئيس الوزراء ووزير الإسكان والتعمير للتفاوض مع شركة طلعت مصطفى العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجموعة طلعت مصطفى.

تتضمن الاتفاقية إنشاء أكبر مشروع عقاري بعد العاصمة الإدارية، وسيتم تنفيذه داخل المدينة الجديدة بجوار العاصمة الإدارية، على مساحة تصل إلى خمسة آلاف فدان. ستتضمن المشروع إنشاء مجتمع سكني متكامل يضم حوالي 140 ألف وحدة سكنية. بالإضافة إلى مراكز تجارية مثل المولات والمحلات التجارية، ومباني خدمية تخدم سكان المشروع، وترفيه للكبار والأطفال. من المتوقع أن يستقبل المشروع حوالي 600 ألف نسمة.

كما من المتوقع أن يوفر مشروع حدائق العاصمة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لنحو ثلاثة ونصف مليون شخص، وتقدر قيمة الاستثمارات في المشروع بحوالي نصف تريليون جنيه مصري.

اختيار شركة طلعت مصطفى لتنفيذ هذا المشروع لم يحدث عشوائيًا، بل يعتبر تكريمًا لخبراتها العقارية والاستثمارية الكبيرة التي استمرت لسنوات طويلة. وقد تجلى ذلك من خلال العديد من المشروعات العقارية التي نفذتها مثل مدينتي والرحاب وبالم هيلز وغيرها، مما جعلها رائدة في هذا المجال ومؤهلة لتنفيذ مشروع عقاري ضخم مثل حدائق العاصمة.

أيهما أفضل حدائق أكتوبر أم حدائق العاصمة؟

عند مقارنة حدائق أكتوبر وحدائق العاصمة، يمكن أن يكون لكل منهما مميزاته وعيوبه، ومن الطبيعي أن يختلف الرأي في هذا الصدد. ومع ذلك،

هناك بعض النقاط التي يمكن التطرق إليها:

النسبة لحدائق أكتوبر: تتميز بوجود مشروعات تعليمية ضخمة مثل مشروع زويل القومي للعلوم والتكنولوجيا والمدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مناطق ترفيهية مثل القرية الكونية وملاعب رياضية. ومع ذلك، تعاني من بعض العيوب التي أدت إلى هجرة بعض السكان، ومن المتوقع أن تتلاشى هذه العيوب في المدينة الجديدة، حيث تعد أول مدينة سكنية قريبة من العاصمة الإدارية وتستفيد من التطور الاقتصادي والاستثماري الكبير.

من بين عيوب حدائق أكتوبر، نجد وجود العشوائية في بعض مناطقها، إلى جانب نقص الخدمات الأساسية والبنية التحتية العامة، وعدم وجود نظام مواصلات يخدم المدينة ذاتها، مما أدى إلى هجرة السكان وانخفاض معدل السكن فيها. بالإضافة إلى ذلك، تعاني الطرق من الحفريات الناجمة عن أعمال توصيل المرافق، مما يؤدي إلى تلف الطرق وعدم تهيئتها وحدوث حوادث مرورية. وبناءً على كل هذه النقاط، يبدو أن المدينة الجديدة تحظى بالأفضلية.

ومع ذلك، يجب أن نؤكد أنه في نهاية المطاف، الاختيار يعتمد على احتياجات وتفضيلات كل فرد بناءً على متطلباته الشخصية والمهنية.

للإستفسارات و الحجز تواصل معنا الأن

201150132003+

الشركة السعودية المصرية للتعمير

أهم مشاريع الشركة السعودية المصرية للتعمير Saudi Egyptian Developers

الشركة السعودية المصرية للتعمير Saudi Egyptian Developers تعرف على الشركة السعودية المصرية للتعمير الشركة السعودية المصرية للتعمير (Saudi Egyptian Developers) هي واحدة من أكبر الشركات العقارية في مصر، حيث تأسست عام 1975 كشركة مساهمة بين الحكومة المصرية والحكومة السعودية. خلال فترة نشاطها الطويلة، نجحت

إقرأ المزيد »
شركة جيتس للتطوير العقاري

Gates Developments أهم مشاريع شركة جيتس للتطوير العقاري

شركة جيتس للتطوير العقاري Gates Developments تعرف على شركة جيتس للتطوير العقاري تأسست شركة جيتس للتطوير العقاري عام 2018 كفرع لشركة United Arab Developers التي أُنشئت منذ عام 1996. كذلك تميزت الشركة بتنوع باقات الأسعار وتعدد أنظمة الدفع، مما جعلها المفضلة للراغبين في الاستثمار.

إقرأ المزيد »
شركة إم جي للتطوير العقاري

شركة إم جي للتطوير العقاري MG Developments

شركة إم جي للتطوير العقاري MG Developments تفاصيل شركة إم جي للتطوير العقاري تعتبر شركة إم جي للتطوير العقاري من الشركات المرموقة في مجال التطوير العقاري في مصر، حيث تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 23 عامًا. خلال هذه الفترة، نجحت الشركة في تسليم العديد

إقرأ المزيد »