مسجد مصر العاصمة

 

مسجد مصر الكبير

تعمل شركة المقاولون العرب حاليًا تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية على بناء مسجد مصر في قلب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعتبر أكبر مسجد في الشرق الأوسط. وتبلغ تكلفة بناء المسجد أكثر من 800 مليون جنيه مصري.

يتميز المسجد الجديد بتصميم فريد يتكون من قبة كبيرة وأربعة أبراج تتألف من مآذن،. ومن المقرر أن يتسع لأكثر من 17 ألف مصل في المنطقة المفتوحة والمغطاة. كما سيضم المسجد عددًا من المرافق الحديثة مثل مكتبة ومتحف لعرض الآثار الإسلامية.

يعتبر بناء المسجد الكبير في العاصمة الإدارية الجديدة مشروعًا ضخمًا يساهم في تعزيز الثقافة الإسلامية والترويج للسياحة الدينية في مصر، إضافة إلى دوره في توفير فرص العمل للكثير من العاملين في القطاع الإنشائي.

ويأتي بناء المسجد الجديد كإضافة مهمة للمشهد الثقافي والديني في مصر، حيث يعتبر المسجد القديم في قلب القاهرة من أبرز المعالم الإسلامية في البلاد والعالم العربي. ومن المتوقع أن يلقى المسجد الجديد إقبالًا كبيرًا من الزوار والمصلين عند افتتاحه في المستقبل القريب.

مسجد مصر

موقع مسجد مصر

يتواجد المسجد في موقع متميز داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويحده طريق رقم 11 والمحور الرئاسي وساحة الشعب من الجهة الشمالية، وطريق محمد بن زايد الشمالي من الجهة الجنوبية. كما يقع المسجد على هضبة بارتفاع 24 مترًا، مما يضفي عليه مظهرًا مهيبًا ويجعله واحدًا من أبرز المعالم الدينية في البلاد.

ويمكن الوصول إلى المسجد بسهولة من خلال العديد من وسائل النقل المختلفة، حيث يتوفر العديد من الحافلات والتاكسي والمترو والقطارات الرئيسية التي تربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة والمحافظات الأخرى في مصر.

مسجد مصر

مساحة مسجد مصر

يتميز المسجد بمساحة فسيحة تبلغ حوالي 19100 متر مربع، حيث يتسع لاستيعاب عدد كبير من المصلين. كما يتألف المسجد من 3 مداخل رئيسية مزودة بقباب إسلامية جميلة ومتناسقة. و ذلك بالإضافة إلى مدخل خدمي رابع يسهل الوصول إلى الخدمات المتوفرة داخل المسجد.

تم تصميم المسجد بأسلوب فريد يمزج بين العناصر التقليدية والحديثة، حيث يتميز بمساحات واسعة وديكورات فاخرة ومريحة تجعل الزائر يشعر بالسكينة والهدوء والتأمل. وبفضل تلك المساحة الكبيرة والتصميم المتقن، يعتبر مسجد مصر من أهم وأبرز المعالم الدينية في مصر والعالم الإسلامي.

مسجد مصر العاصمة

أكبر مسجد في الشرق الأوسط

يتكون المسجد الكبير من عدة أجزاء رئيسية. كما يضم صحن الصلاة والذي يعد أحد أكبر أجزاء المسجد. ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 9600 متر مربع. كذلك يتسع لاستيعاب حوالي 12000 مصلٍ في نفس الوقت. كما يتوسط صحن الصلاة قبة إسلامية رئيسية بقطر داخلي يصل إلى 29.5 متر، ما يضفي على المكان جوًا رائعًا ويعكس الفخامة والجمال العمراني للمسجد.

ويضم المسجد أيضاً 6 قاعات بمساحة تبلغ القاعة الواحدة منها حوالي 350 متر مربع، وتعلو كل منها قبة إسلامية. وتم تصميمها بشكل يتيح استيعاب عدد كبير من المصلين خلال المناسبات الدينية والاحتفالات الإسلامية.

كما توجد في المسجد أيضاً فراغات خدمية مختلفة، مثل المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات والمصاعد والحمامات والمرافق الصحية.  و ذلك بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق داخلية تعكس روعة التصميم وتضيف إلى جمال المكان. وبفضل تلك الفراغات الخدمية والمرافق المتوفرة. كذلك يوفر المسجد كافة الاحتياجات اللازمة لزواره ومصليه ويضفي عليهما الراحة والرفاهية والطمأنينة.

مسجد العاصمة الجديدة

تبلغ سعة مسجد مصر الكبير حوالي 107 آلاف مصل. كما يستوعب 40 ألف مصل بالساحة العلوية و55 ألف مصل بالساحة السفلية.

كما تحتوي مسجد مصر الكبير على مآذنين ترتفع كل منهما حوالي 140 مترًا عن سطح الساحة العلوية. كذلك تبلغ المساحة الإجمالية لكل مآذنة حوالي 1600 متر مربع.

كذلك يحتوي الدور الأرضي للمأذنة على عدد من الفراغات الخدمية، من بينها: حمامات ومتجر للهدايا وغرفة التذاكر ومكتب إداري. كما يتوسطه سلم شرفي يصل لارتفاع 133 مترا من المأذنة. و ذلك بالإضافة إلى مصعد يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

مسجد مصر

قاعات المسجد الكبير

تتألف قاعات مسجد مصر الكبير من ثلاثة أقسام رئيسية، حيث تبلغ مساحة القاعة الشرقية حوالي 3055 م2 وتتوسطها قبة إسلامية. كما يتميز المبنى بثلاث قاعات رئيسية. يتسع كل منها لقاعتين تتسع كل منهما لـ 200 فرد. بينما تتسع القاعة الثالثة لـ 400 فرد. يتوفر المبنى على 4 مداخل رئيسية .وتم إضافة 4 مكاتب إدارية موزعة على طابقين.

للإستفسارات و الحجز تواصل معنا الأن

201150132003+

قد يهمك أيضاً !!

مشاريع صبور الساحل الشمالي

ما هي مشاريع صبور بالساحل الشمالي؟

مشاريع صبور الساحل الشمالي تطوير العقارات في مصر: مشروعات مبتكرة من قبل شركة الأهلي صبور تتألق شركة الأهلي صبور كواحدة من رواد شركات التطوير العقاري في مصر، حيث أضافت لمسة فريدة إلى المشهد العقاري في السنوات الأخيرة. وبفضل فريقها المتميز من المهندسين المعماريين ومهندسي

إقرأ المزيد »
قرية مسايا الساحل الشمالي سيدي عبد الرحمن Masaya North Coast Sidi Abd El Rahman

تعرف علي شركة ايجي جاب للتطوير العقاري

شركة ايجي جاب للتطوير العقاري EGYGAB Developments تأسست شركة ايجي جاب للتطوير العقاري في مصر عام 1977 في عالم التطوير العقاري في مصر، تبرز شركة ايجي جاب للتطوير العقاري (EGYGAB Developments) بوصفها واحدة من أعرق الشركات وأكثرها تميزًا. تأسست هذه الشركة الرائدة على يد

إقرأ المزيد »

تعرف علي مول تراث تاور العاصمة الجديدة

مول تراث تاور العاصمة الجديدة Turath Tower New Capital  تراث تاور العاصمة الإدارية الجديدة: مشروع استثماري متميز في قلب العاصمة الجديدة يعد مول تراث تاور العاصمة الجديدة مشروعًا حصريًا لشركة العزيز في العاصمة الإدارية الجديدة. كما يتميز هذا المشروع بمجموعة من السمات المتميزة التي

إقرأ المزيد »